آخر الأخبارمرصد التراث المعماري والعمراني

الألكسو تعد اجتماعا استثنائيًّا عن بعقد، لضابط اتصال مرصد التراث المعماري والعماري في الدول العربية

عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – إدارة الثقافة – اجتماعا استثنائيا- عن بعد – اليوم الثلاثاء 12 مايو الجاري ، حضره أصحاب السعادة المهندسين ضباط اتصال مرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربية. وشارك في هذا اللقاء ممثلون عن 17 دولة عربية، بالإضافة إلى سعادة المهندس كريم الهنديلي، مسؤول قطاع الثقافة في مكتب المغرب العربي لليونسكو.
وافتتحت أشغال هذا الاجتماع الدكتورة حياة القرمازي، مديرة إدارة الثقافة بالمنظمة، بكلمة رحبت فيها باسم معالي المدير العام الأستاِذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام، بالمشاركين، وبينت فيها البعض من المبادرات والإجراءات التي تقوم بها الألكسو للحدّ من تداعيات أزمة تفشي وباء كورونا المستجد على قطاع الثقافة والتراث.
وكان الاجتماع فرصة لأصحاب السعادة ممثلي الدول العربية لتقديم تجارب بلدانهم حول تداعيات جائحة كورونا على حالة صون المعالم والمدن التاريخية في البلدان العربية.
وفي الجلسة الختامية تم عرض التوصيات التي تقدّم بها المشاركون بعد مناقشتها. وستتولى إدارة الثقافة صياغتها لعرضها على أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطني العربي.

Comments

comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى